ابحث في iفــوفـــا.نت

ممنوع اعادة نشر المواد التي بالموقع او اي جزء منها الا بموافقة كتابية من ادارة الموقع، خاصة المواد التي تم تحضيرها من قبل الموقع نفسه.

حقوق النشر محفوظة لموقع iفــوفـــا.نت

الاثنين، 3 ديسمبر، 2012

كيف تعلم طفلك تمييز الانماط لسن 3 أشهر؟

 نحن محاطون في حياتنا ب"انماط" هندسية مختلفة مثل المربعات في بلاط الأرضية و الخطوط في الملابس و تشكيلات اسراب الطيور. إن تشجيع الاطفال على مراقبة الانماط المختلفة مهم جدا لتنمية مبادئ مهارات الحساب و الذي يساعد على تشكيل التفكير المنطقي - التحليلي- لديهم لكل ما يشاهدوا او يسمعوا او يتعلموا.
الانماط تعلم الاطفال كيفية ترابط الاشياء بعضها ببعض و تؤهلهم لاستنتاج تسلسل الاشياء و الاحداث، بالتالي هذه المهارات تساعد الاطفال ان يعالجوا المشاكل في المستقبل.

تشير بحوث " تطوير الطفل" أنه يجب مساعدة الاطفال لفهم ما يرون حولهم حتى يرتفع مستوى التعلم لديهم. فالعقل يبحث دائما عن انماط حوله منذ الميلاد، لكن اذا اردت عقل طفلك يعمل باعلى كفاءة، فعليك ان تقدم له الانشطة المحفزة لذلك.
نقدم هذه الافكار الخاصة بانشطة تمييز الانماط و التي تساعد الطفل على تنمية مهارة و استراتيجية حل المشكلات:

------------------------------------------------------
اقرا ايضا:

 ------------------------------------------------------ 

انشطة انماط للرضع

الهدف: تعليم الاطفال تمييز الانماط في الاصوات.
طريقة اللعب: هذه طرق لمساعدة الطفل تمييز انماط الاصوات:
  •  تصفيق بشكل نمطي باسم الطفل. مثال صفق "اس ما عيل" (تصفيق-تصفيق-تصفيق). ثم صفق بنمط اسم اخر. دع الطفل يقلدك. العب نمط الاسم باستخدام معلقتين ظهرهم لبعض او عصاتين على لوحة.
  • ابدأ باصدار اصوات بانماط مثل "با-با-با" دع الطفل يقلدك. ثم كرر الصوت عدد من المرات. جرب نمط اخر مثل " بابا-با-بابا". اسمح لطفلك ان يصدر هو الصوت و انت تقلده.
  • غني له اناشيد الروضة و التي تحتوي على كلمات متكررة و حركات للطفل. صفق مع نغم النشيد. 

يستطيع الرضع من سن 7 شهور ان يرددوا الاصوات التي يسمعونها، و بالتالي يمكنك استخدام هذه الانشطة لتعليمه مبادئ مهارات الحساب. و قد اثبتت الدراسات ان العاب تمييز الانماط تلعب دورا مهما في تحديد قدرات الطفل لفهم التصنيفات و البناء المعرفي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق