ابحث في iفــوفـــا.نت

ممنوع اعادة نشر المواد التي بالموقع او اي جزء منها الا بموافقة كتابية من ادارة الموقع، خاصة المواد التي تم تحضيرها من قبل الموقع نفسه.

حقوق النشر محفوظة لموقع iفــوفـــا.نت

الأربعاء، 17 أبريل، 2013

علامات الطفل الموهوب في مرحلة ما قبل المدرسة

يتسائل دوما الابوين هل ابني موهوب و عبقري ام ذكي فقط؟؟ 
للاجابة عن هذا السؤال اليكم بعض علامات ان وجدت في طفلك من عمر 2 - 4 سنوات فهو موهوب و ينتظره مستقبل واعد:
  • لديه موهبة في شيء محدد، مثل قدرة فنية على رسم صورا واقعية بشكل غير عادي او سهولة غير عادية مع الأرقام و يمكنه التعامل معها في رأسه مباشرة.
  • يبلغ مراحل التطور في وقت مبكر قبل أقرانه.
  • النمو اللغوي لديه متقدم مثل كثرة المفردات أو القدرة على الكلام في جمل في سن صغيرة مقارنة مع الأطفال الآخرين من نفس العمر.
  •  فضول بلا هوادة و لا يتوقف عن طرح الاسئلة.





----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
إقــــــــرأ أيـضــــــــــا:
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

 
-->
  
  • نشيط بشكل غير عادي (ولكن ليس لديه فرط نشاط). بينما الأطفال مفرطي الحركة غالبا ما يكون فترة الإنتباه لديهم قصيرة المدى، يمكن للأطفال الموهوبين التركيز على مهمة واحدة لفترات طويلة من الزمن، دائما متحمسون لاهتماماتهم و لا يلقون بالا لما يعترضهم من الاحباطات، ويحب تحدي نفسه بالأنشطة الصعبة.
  • لديه خيال حيوي، الأطفال الموهوبين في كثير من الأحيان يخلقون شبكة واسعة ومعقدة من الأصدقاء الوهمين و ينخرطون مهم بشدة.
  • قادر على حفظ الحقائق بسهولة، ويمكنه استدعاء معلومة محيرة مستفادة من البرامج التلفزيونية، والأفلام، أو الكتب.  
يوجد علامات أخرى على الموهبة قد يكون من الصعب تمييزها. مثلا بعض الأطفال الموهوبين يدركون أنهم "مختلفون" عن ​​أقرانهم. هذا يمكن أن يجعلهم يشعرون بالعزلة. كما قد يؤدي ذلك جعلهم هدف محتمل للبلطجة. كما يمكن ان يصاب الطفل الموهوب بالاحباط الشديد نتيجة ان تفكيره اسرع بكثير من قدرته على التعبير سواء لفظيا او بدنيا.
هذه بعض العلامات التي قد تساعدك على اكتشاف موهبة طفلك. فان وجدت بعضهم فعليك ايها الوالد عبأ توفير البيئة التعليمية المناسبة لرعاية هذه الموهبة قبل ان تموت.
__________________________  

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق