ابحث في iفــوفـــا.نت

ممنوع اعادة نشر المواد التي بالموقع او اي جزء منها الا بموافقة كتابية من ادارة الموقع، خاصة المواد التي تم تحضيرها من قبل الموقع نفسه.

حقوق النشر محفوظة لموقع iفــوفـــا.نت

الأربعاء، 8 يناير، 2014

حنين طفلة خارقة الذكاء مستوى ذكائها 154 درجة


لأنها خارقة الذكاء ادخلوها مستشفى الصحة النفسية انها الطفلة حنين ذات الثماني سنوات، يفوق ذكائها  المستوى الطبيعى بأكثر من ٣٠ درجة.

 
لفت انتباه المستشار العلمي للرئيس الجمهورية د. عصام حجي، خلال تفقده خدمات التى تقدمها مستشفى الصحة النفسية للاطفال بالعباسية الاثنين ٦  يناير، للذين يعانون من صعوبات تعليمية واضطرابات فرط الحركة وتشتيت الانتباه وجود الطفلة حنين "خارقه الذكاء"، والتي تبلغ من العمر ٨ سنوات. تعددت شكاوى المدرسين من عدم قدرتها على التحصيل، وبذلت معها أسرتها مجهودًا كبيرًا حتى يتحسن مستواها الدراسي، وفى النهاية لجأوا إلى عيادة الصحة النفسية بوزارة الصحة، للكشف عليها، وكانت المفاجأة، انها اجتازت جميع اختبارات الذكاء بدرجة تفوق ذكاء الشخص العادي، فوصفها الأطباء الذين وقعوا الكشف الطبي عليها بأنها "خارقة الذكاء".

http://www.ifofa.net/2013/04/blog-post_17.html


 تعرف على علامات الطفل الموهوب في مرحلة ما قبل المدرسة؟







تقول الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الاطفال المراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية، بأنه تم إجراء اختبار ذكاء للطفلة حنين أحمد علي، فى مستشفى حلوان وحققت ١٥٤  درجة في الاختبار، بينما الدرجة الطبيعية مرتفعة الذكاء كانت ما بين ٩٠ إلى ١٢٠.

وفى حوار مع الطفلة حنين أحمد علي، ثالثة ابتدائي، قالت إنها: تحب علم الفلك والفضاء وأسماء الكواكب وما إذا كانت تحتوى على أوكسجين وإمكانية العيش فيها.

وأشارت إلى أنها تعلمت ذلك بمفردها من خلال وسائل الإعلام، كما أنها تلجأ لقصص التجارب العلمية وتقرأها.
 
هذا ملخص قصة الطفلة حنين، التى تعاني من ضعف التركيز وحالة من السرحان، تجعلها غير قادة على التحصيل الدراسى. 

اقـــــــــرأ ايضـــا:

كيـــــــــف تربي طفلا ذكيـــــــــا؟ 

العاب تمييز الانماط للاطفال سن ما قبل المدرسة 

كيف تحفز روح التساؤل لدى الاطفال؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق