ابحث في iفــوفـــا.نت

ممنوع اعادة نشر المواد التي بالموقع او اي جزء منها الا بموافقة كتابية من ادارة الموقع، خاصة المواد التي تم تحضيرها من قبل الموقع نفسه.

حقوق النشر محفوظة لموقع iفــوفـــا.نت

الأحد، 23 مارس، 2014

[العاب ذكاء] لعبة سباق الارنب و السلحفاة لزيادة سرعة رد الفعل عند الاطفال


السلام عليكم
ضعف التركيز و تشتت الانتباه من المشاكل التي تواجه كثير من الاطفال. بخلاف الامراض مثل فرط النشاط هذه ظاهرة منتشرة بين كثير من الاطفال و لا داعي للخوف منها و لكن لابد من اتخاذ الوسائل المناسبة لتدريب الطفل على التركيز كي لا تتفاقم المشكلة مستقبلا. تتميز لعبة الارنب و السلحفاة برفع سرعة رد الفعل لدى الطفل و التركيز ايضا. 

الفكرة مبنية على القصة الشهيرة سباق الارنب و السلحفاة و التي انتهت بفوز السلحفاة البطيئة على الارنب السريع. يقوم الطفل بدور السلحفاة يتحكم في حركتها باستخدام الفأرة (الماوس) يبدأ السباق مع ظهور مجموعة من الزهرات في اي مكان بالشاشة على الطفل ان يسبق الارنب بالوصول لهذا المكان فإذا فاز الطفل تغير المكان مرة اخرى. تساعد اللعبة الطفل على التركيز في الشاشة كلها و تحديد مكان الزهرات و اتخاذ رد فعل سريع بتوجيه السلحفاة الى هناك. يا ترى كم من الوقت سيستمر طفلك؟ فلتقم بالتعليق هنا و كتابة بالوقت الذي قضاه طفلك قبل ان يسبقه الارنب لنعرف من هو صاحب اعلى تركيز.
__________________________________________________________________________

العاب تساعد على التركيز و زيادة سرعة رد الفعل
 
اتساعد على التركيز و زيادة سرعة رد الفعل
تساعد على التركيز و زيادة سرعة رد الفعل
تساعد على التركيز و زيادة سرعة رد الفعل

__________________________________________________________________________

 العب لعبة سباق الارنب و السلحفاة
لزيادة سرعة رد الفعل و التركيز

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق