ابحث في iفــوفـــا.نت

ممنوع اعادة نشر المواد التي بالموقع او اي جزء منها الا بموافقة كتابية من ادارة الموقع، خاصة المواد التي تم تحضيرها من قبل الموقع نفسه.

حقوق النشر محفوظة لموقع iفــوفـــا.نت

الخميس، 28 يوليو، 2016

كيف تحبب الاطفال في الكتابة (مادة التعبير)؟ الجزء الأول



ماهي المادة التي يشتكي منها الطفل دائما؟ بل يجد صعوبه في تعلمها؟والاكثر من ذلك قد تسبب له الاحساس بالفشل وتزيد لديه الشعور بالاحباط.في الحقيقه ليس هذا الاحساس يخصه وحسب ،بل ينتقل بطريقة تلقائية للاهل.
هذه المادة هي مادة التعبير او كتابة مقال أو قصة.

سوف نستعرض في هذا المقال عن بعض الخطوات التي تساعد الطفل علي التفوق في الكتاية ،بل وتصبح أكثر المواد  شغفا للطفل:



1 ا-جعل حياته مليئه بالقصص:
 السبب الحقيقي وراء  نجاح الكُتاب المشهورين هو حبهم العميق للقراءة،لذلك لو أردت من ابنك أن يكون كاتبا ماهرا، فيجب عليك القراءة له بانتظام كل يوم. 
اختار لابنك كتابك صعب عليه قراءته ،واجلس معه لقراءته .
اقرأ لابنك  الصغير في كل مكان ،أو احكي له قصص وانتم في السيارة أو في انتظار الطبيب او حتي وانت تمشي معه في الشارع . المهم لا تتوقف عن الكلام والحكي مع ابنك.
ولاتنسي  نصيب اولادكم الكبار من القصص .


2- اشعر ابنك بالسعادة عندما يكتب كلماته الاولي:

عندما يبدأ طفلك ذو العامين في الشخبطة علي ورقة ويقول لك انه يكتب اسمه ، او لما يبدأ ذو الاربع سنين في كتابة مجموعة من الحروف ويقرأ لك ما هذا ،أو مثلا يرسم صورة ويكتب تحتها كلمة لا تسخر منه  وشجعه فانه فعلا يخطو خطواته الاولي في الكتابه .



3- اجعل ابنك يراك قدوة امامه في الكتابة :
هل كنت تكتب احتياجات المنزل من البقالة وجاء ابنك وسألك ماذا تفعل ؟ نعم أكيد حدث ولو مرة واحدة .
خذ من وقتك ثانية واريه انك تكتب . دعه يشاهدك وانت تكتب حتي وان كنت ترسل بريدك الالكتروني الخاص.ولا تنسي ان تضع له كلمة لطيفه داخل حقيبة المدرسة.



4-وفر لابنك في البيت الادوات الازمة للكتابة :
لاتنسي ان توفر لطفلك كل مايلزمه للكتابة مثل الاقلام ولوحات للكتابة ورق......وغيرها،وتذكر عندما ينجح ابنك في كتابة الحروف صحيحة ،اجلسه امام الحاسوب واتركه يبدع.
(من أسهل البرامج لتعليم الاطفال الكتابة برامج tuxpaint )
يتبع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق